أطلقت شبكة السنة النبوية وعلومها التابعة للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالربوة، ملفاً علمياً عن الصيف والإجازة الصيفية، وذلك على موقع الشبكة على الإنترنت.

وأوضح المشرف العام على الشبكة فضيلة الأستاذ الدكتور فالح بن محمد الصغير، أن الملف يتطرق إلى الإجازة الصيفية، وكيفية الاستفادة منها عبر تقديم عدة موضوعات وبرامج لاستغلال هذه الإجازة بالشكل الذي يضمن لهم الاستفادة المرجوة منها.

وبين الصغير أن الملف يتضمن مقالات وموضوعات عن الإجازة الصيفية، وبرامج مقترحة للإجازة الصيفية، وموضوعات متعددة، منها الإجازة الصيفية والسفر، وحتى تبتسم في الصيف، والشباب والإجازة للشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله، وسنن وآداب السفر، وكنوز الإجازة، والسياحة خواطر وآداب، وغرس القيم الإيجابية في الإجازة، وفوائد السفر المباح، وتعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجاته في السفر، ومضار السهر، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات المتنوعة، مضيفاً أنه ستتم تغذية الملف بشكل دوري ومنتظم بكل ما له علاقة بالسفر والإجازة الصيفية.

جدير بالذكر، أن ملف الصيف يأتي من بين عدة ملفات علمية تقدمها الشبكة عبر موقعها، أبرزها ملفات علمية في نصرة النبي عليه السلام، وملف رمضان، ومختارات العيد، وملف عن الحج، وملف الوسطية في ضوء السنة النبوية، وملف علمي عن الأحداث الراهنة.

هذا ويمكن زيارة الموقع والاطلاع على ملف الصيف عبر الرابط

http://www.alssunnah.org/ar/site-sections/scientific-files/57-file-summer



بحث عن بحث