قامت شبكة السنة النبوية وعلومها التابعة للمكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة بافتتاح باب جديد يعنى بالدعوة في ضوء السنة النبوية وذلك على موقعها على شبكة الانترنت .

وقال المشرف العام على شبكة السنة النبوية وعلومها فضيلة الشيخ الدكتور فالح بن محمد الصغير أن الباب يمثل إطار ورؤية لكيفية الدعوة إلى الله من خلال عدة  قواعد مستمدة من القرآن الكريم وقراءة للسنة النبوية وسيرة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وأقوال عديد من الأئمة والعلماء من السلف حول أسلوب الدعوة إلى الله .

وبين الشيخ فالح أن الباب سيتطرق إلى مفهوم الدعوة إلى الله وأهداف الدعوة ومقوماتها والتي تم تحديدها في عدة مقومات منها العلم والإخلاص ، ووضوح الرؤية والهدف ، والبدء بالأهم فالمهم ، والتخطيط السليم ، والمحاسبة والتقويم .مضيفا إلى أن الباب سيتطرق كذلك لسمات الداعية الناجح والتي حددها بالحلم والمقدرة العلمية والصبر وغيرها من الصفات التي تمكنه من تحقيق هدفه الذي يسعى إليه .

وأشار الشيخ فالح الصغير أن الباب حدد عدد من القواعد المنهجية للدعوة إلى الله على الداعي مراعاتها في الدعوة  أبرزها المقاصد والنيات التي من اجلها قامت الدعوة ووضوح الرؤية والهدف ، وفقه المصالح والمفاسد ، والبناء والمعالجة ، والتغيير والإصلاح والعقل والعاطفة ، والتدرج وعدم الاستعجال .

الجدير بالذكر أن موقع شبكة السنة النبوية وعلومها يعد أول موقع متخصص في السنة النبوية وعلومها ويحظى بإقبال كبير من رواد الشبكة العنكبوتية  حيث فاق عدد زواره العشرة ملايين زائر .



بحث عن بحث