تشارك شبكة السنة النبوية وعلومها التابعة للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالربوة في الندوة الأولى للمواقع الدعوية السعودية الالكترونية والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد خلال شهر ذي القعدة القادم .
ووفقا للمشرف العام على الشبكة فضيلة الشيخ الدكتور فالح بن محمد الصغير فان الشبكة ستشارك في هذه الندوة عبر ورقتي عمل الأولى بعنوان ( التخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية ) والتي سيلقيها فضيلته و من خلالها سيقدم رؤيته حيال أهمية التخصص العلمي والمعرفي في هذه المواقع وكيفية التنسيق فيما بينها و الذي سيكون أكثر تأثيرا ونفعا في تحقيق التكامل بين هذه المواقع الدعوية .
مشيرا إلى أن الشبكة ستقدم ورقة أخرى بعنوان ( جهود شبكة السنة النبوية وعلومها في تعزيز الوسطية ونبذ الغلو ) والتي أعدها وسيقدمها المدير التنفيذي للشبكة الدكتور محمد بن عدنان السمان وتتناول جهود الشبكة في مواجهة الغلو والإرهاب عبر بيان مسببات الغلو ومخاطرة واثر الانترنت في انتشاره كما تقدم الورقة مجموعة من الرؤى والمقترحات لمواجهة الغلو والإرهاب عبر شبكة الانترنت .
وبين الصغير أن مشاركة شبكة السنة النبوية وعلومها في ندوة المواقع الدعوية الالكترونية تأتي منسجمة لما تقوم به الشبكة من تعزيز لفكرة الوسطية والاعتدال بين مجتمع شبكة الانترنت مستمدة ذلك من شريعتنا الإسلامية السمحاء ، وكذلك لما في عقد مثل هذه الندوات من ايجابيات أبرزها تطوير العمل الدعوي عبر الانترنت وتحقيق التكامل والتعاون بين المواقع الدعوية لما فيه خدمة الدعوة الإسلامية .
الجدير بالذكر أن موقع شبكة السنة النبوية وعلومها يعد أول شامل موقع متخصص في السنة النبوية على الانترنت ويحضى بإقبال كبير من متصفحي الانترنت حيث تجاوز زواره العشرة ملايين زائر، ويمكن زيارته والاطلاع عليه على الرابط التالي www.alssunnah.com



بحث عن بحث