أكد مدير عام شبكة السنة النبوية وعلومها الدكتور محمد بن عدنان السمان أن ما يقوم به جنودنا في عملية عاصفة الحزم إنما هم من باب نصرة المظلوم ورفع الظلم عنه داعيا الله أن يسدد رميهم وينصرهم على عدوهم ويتقبل الشهداء منهم .

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها الدكتور السمان في ثلاثية الامير أحمد بن بندر السديري يوم أمس وكان موضوعها (  السنة النبوية والتقنيات الحديثة – شبكة السنة النبوية وعلومها أنموذجا ) حيث تطرق الدكتور محمد إلى السنة النبوية فضلها و أهميتها باعتبار النبي صلى الله عليه و سلم قدوة لنا كمسلمين عرج بعدها إلى سرد نبذة تاريخية عن دخول النت للسعودية و بداية المواقع الإلكترونية  وأهمية الاستفادة من الوسائل الحديثة و التقنيات في نشر السنة و السيرة النبوية  .

بعدها تناول موقع شبكة السنة وتعريفه حيث بين أنه أول موقع مختص بالسنة و علومها  مشيرا إلى أن شبكة السنة قامت بافتتاح ثلاثة مواقع إضافية باللغات  الانجليزية و الروسية –والألبانية ). وبصدد افتتاح  اربعة موقع على شبكة الانترنت باللغات  الفرنسية – الصينية – الأوردو – الأسبانية .

هذا وتطرق السمان إلى الخدمات التي قدمتها الشبكة مستغلة حسابات التواصل الاجتماعي وذلك بافتتاحها حسابات في كل من اليوتيوب وتويتر والفيسبوك والوتساب والانستجرام تقدم فيها مواد علمية متنوعة في السنة النبوية وكذلك إصدارها لتطبيقات مخصصة للهواتف الذكية .

وكشف  الدكتور السمان عن مشروع قراءة كتب السنة النبوية بالسند حيث بين أن الشبكة قد انتهت من قراءة كل من ( صحيح البخاري – صحيح مسلم –سنن الترمذي – سنن ابن ماجة  - سنن أبي داود – سنن النسائي – موطأ مالك ) وهي متاحة الان ويمكن الاستماع لها صوتيا من خلال موقع شبكة السنة النبوية والتطبيقات الذكية و قريباً ستكون على سيديات إن شاء الله .

الجدير ذكره أن موقع شبكة السنة النبوية حظي بقبول واسع منذ تدشينه حيث بلغت الزيارات عليه أكثر من خمسين مليون زيارة من جميع بلدان العالم .



بحث عن بحث